السبت , أكتوبر 16 2021
الرئيسية / مقالات وآراء (صفحه 3)

مقالات وآراء

الإتجاه الخامس

د/ كمال الشريف ضخ ٥٠ مليون دولار للإسقاط إعلامياً كانت الإنقاذ وما زالت برموزها الأسوء وطنية وإنسانيا في تاريخ السودان قد بدأت برامج مختلفة للسيطرة على كل أشكال الحياة في السودان وتفننت في ذلك بفتوى الترابي الأولى. من سيطر على المال والاقتصاد وبطن الناس في السودان يحكم للأبد ونجحت فتوى …

إقرأ المزيد ...

مأساة الطالبات في الداخليات  

الرحيق نهى بدرالدين من ولاية إلي أخرى نشد الرحال ونضحي لرفع راية العلم السامية، ولكن لابد من الإستقرار في بيئة مناسبة تلائم الظروف.  المجمعات السكنية (الداخليات) يبدو أنها تبدو غامضة ولا يعرف سرها إلا القليل، ولكن أنا كطالبة وأعيش في إحدى المجمعات سأبث لكم ما تحتويه بكل وضوح. يحتوي المجمع …

إقرأ المزيد ...

الرحيق / نهى بدرالدين عثمان

الرحيق / نهى بدرالدين عثمان مأساة التعليم في البحيرة … آمال متعلقة بتلك الأجيال الذين يمثلون التقدم والرفعة وأساس في ذلك المستقبل الواعد. (التعليم في البحيرة) مأساة تحكيها الأيام وتعكس حقيقتها علي ذلك الطالب البرئ، بيئة مدرسية مهدمة للتعليم، بالرغم من ذلك يرَوْنَ ان هذة المأساة أهون عليهم من ذلك …

إقرأ المزيد ...

ذكرى 19 ديسمبر…التنكر للثورة والتنسيق مع الفلول

محمد مصطفى الحوري شاركنا في مسيرة الشباب ولجان المقاومة وهى تحي ذكرى 19 ديسمبر الثانية والتي تنادي بتصحيح مسار الثورة وتحقيق أهدافها بعد أن اختفت قحت وتلونت وتنكرت لأهداف الثورة وتفننت باستحداث أسماء جديدة وهم لا يطيقون تحقيق أهداف الثورة والشعب وإيمانا منا بأن أهداف الثورة لم تتحقق لهشاشة قيادتها …

إقرأ المزيد ...

الإتجاه الخامس

د/كمال الشريف أربعة عصافير بحجر واحد ..قبل ٢٠٢١‏‎ يستاهل الأولاد وتستاهل الثورة وتستاهل الشوارع وتستحق المتاريس ويسقط صلاح قوش في ليلة واحدة والكوفيد ١٩ تغزو شوارع أمريكا وتوزيع لقاحها في كل أزقتها ودواوين عملها لا تتوقف تعمل ليلاً ونهاراً كان السودان أحد الملفات التي تدك حصون ترامب ومجموعته ومجموعته الباقيه …

إقرأ المزيد ...

أشتات

صلاح ود أحمد التفاصيل قبل 3 أيام تجربة جديدة للمدرب شوقي في الخوجلاب هاتفت المدرب شوقي أحمد فضل المولي… وهو من المدربين المعروفين في الساحة الرياضية وصاحب سيرة ذاتية قوية فقد سبق وأن عمل مدرباً مساعداً للمدرب الانجليزي قسنطين الذي تم اختياره مدرباً للمنتخب القومي قبل سنين خلت وقد تم …

إقرأ المزيد ...

عز الكلام

أم وضاح وهل الايقاد أهم من الشارع ياحمدوك! ما أن غربت شمس نهار السبت وعاد الذين خرجوا لموكب ١٩ديسمبر إلى بيوتهم إلا ووجدت سؤالا مهما يفرض نفسه و بعنف ولايقبل إلا أن نجد له إجابة وهو ثم ماذا بعد؟ ودعوني أطرح السؤال بشكل مباشر وهذه المواكب خرجت تحت لافتات مختلفة …

إقرأ المزيد ...

أشتات

.. صلاح ود أحمد قبل ساعة واحدة التفاصيل الفهود يستعد لاقتناص البوركيني عصر اليوم الزرقاء يشهد استاد الهلال في الثالثة من عصر اليوم المواجهة المرتقبة بين الامل العطبراوي وستانلس البوركيني في ذهاب دور ال32 في منافسات كاس الاتحاد الافريقي وكان الفهود قد تاهل علي حساب الفريق الزنجباري بعد ان انتصر …

إقرأ المزيد ...

الرحيق

نهى بدرالدين عثمان ثروات هائلة ومواطن فقير” “ من المفارقات أن نمتلك موارد (زراعية وسمكية وحيوانية ومعدنية) ونكن بعد كل هذا الكم الهائل من الثروات فقراء! يأكل من قبلهم هذا هو الأكييد. من اين لهم بالأيادي المؤتمنة التي تعرف العائد من (الصادرات /الواردات)؟ ضائقة العيش (إرتفاع الأسعار) يوماً بعد يوم …

إقرأ المزيد ...

الوتر

نازك عمر بابكر الداقسون تشتت جموع الثوار ما بين ” خيار الإعتصام بين القصر والبرلمان” وانتصر الثائرون في الوصول إلى _ بوابة القصر _ و امام البرلمان لينتصر المثل القائل ” صاحب بآليين كضاب ” و ما بين القصر و البرلمان ضاع الهدف السامي “الاعتصام” … و ضياع الاعتصام تلته …

إقرأ المزيد ...