الجمعة , مايو 14 2021
الرئيسية / الاخبار / دفن جميع جثامين المفقودين ومجهولي الهوية بنهاية رمضان

دفن جميع جثامين المفقودين ومجهولي الهوية بنهاية رمضان

الخرطوم : ديساب

ترأس وزير الصحة الاتحادي الدكتور عمر النجيب اجتماعا تنسيقيا لمعالجة المشكلات التي تواجه المشارح بولاية الخرطوم، بحضور كل من وكيل وزارة الصحة المكلف د. يسرا محمد عثمان، والإدارة العامة للطب العلاجي وإدارة الطب العدلي بولاية الخرطوم والمجلس الإستشاري للطب العدلي.

وأكد الاجتماع ضرورة التنسيق ومواصلة عمل اللجان الفنية بكل المشارح لتكملة إجراءات التشريح وجمع العينات وحفظها لجثث مجهولي الهوية بمشارح ولاية الخرطوم، وتكملة الإجراءات الورقية الشرطية والقانونية عبر الجهات العدلية.

وتوصل الاجتماع إلى ضرورة تأمين المشارح من قبل وزارة الداخلية أثناء مباشرة اللجان مهامها، وإحكام التنسيق مع المحليات في الولاية لتوفير السيارات وقيام إدارة صحة البيئة بتعقيم الأماكن التي تعرضت للتلوث، وتقليب الأرض ورشها بالفورمالين والمواد المعقمه، والترتيب مع وزارة الأوقاف لتجهيز المقابر والطوب والأكفان للجثامين، وتحديد أماكن للدفن مع الجهات المختصة.

وأوصى الاجتماع بمباشرة اللجان مهامها فورًا، على أن يتم دفن جميع جثامين المفقودين ومجهولي الهوية بنهاية شهر رمضان، بعد أخذ العينات، وتم التأكيد على ضرورة زيادة السعة التخزينية للمشارح بزيادة عدد الثلاجات والتنسيق مع بقية الجهات ذات الصلة.

شاهد أيضاً

الحزب الجمهوري يدعو للمصادقة على (سيداو) دون تحفظات

الخرطوم : ديساب رحب الحزب الجمهوري بإجازة مجلس الوزراء لمشروع المصادقة على اتفاقية “سيداو”، بينما …