السبت , أكتوبر 16 2021
الرئيسية / الاخبار / حمدوك يبحث مع مبعوثي الترويكا مبادرة الأزمة الوطنية

حمدوك يبحث مع مبعوثي الترويكا مبادرة الأزمة الوطنية

شارك

ديساب – وكالات

بحث رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، الأحد، المبادرة التي طرحها مؤخرا لحل أزمة بلاده، مع مبعوثي دول الترويكا (الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج).

جاء ذلك خلال لقائه بالخرطوم، مبعوثِي الولايات المتحدة دونالد بوث، وبريطانيا بوب فيرويذر، والنرويج إندري ستيانسن، وفق بيان لمجلس الوزراء السوداني، وفق وكالة الأناضول.

وذكر البيان أن اللقاء بحث مبادرة رئيس الوزراء “الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال – الطريق إلى الأمام”، دون مزيد من التفاصيل.

وطرح حمدوك مبادرة في 22 يونيو/حزيران الماضي، تضم 7 محاور، هي: إصلاح القطاع الأمني والعسكري، والعدالة، والاقتصاد، والسلام، وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو (نظام عمر البشير) ومحاربة الفساد، والسياسة الخارجية والسيادة الوطنية، وتشكيل المجلس التشريعي (البرلمان)، وسط تباين في مواقف الأحزاب السودانية حولها بين مؤيد ومعارض.

وخلال اللقاء الرباعي، وصف المبعوث النرويجي، مبادرة حمدوك بـ “البناءة، والتي يمكن أن يكون لها الأثر الكبير في الدفع بعملية السلام وبكامل البلاد نحو التحول الديمقراطي”، بحسب البيان.

وأشار ستيانسن إلى أن اللقاء مع رئيس الوزراء السوداني كان “مهما للغاية”.

وأكد حسب ذات المصدر، على استمرار زيارات مبعوثي “الترويكا” إلى السودان، للتشديد على إظهار دعمهم لـ”الانتقال التاريخي نحو الديمقراطية والسلام والرخاء لكل السودان”.





شاهد أيضاً

الحرية والتغيير تعلن دعمها لحمدوك وحكومته وللجنة تفكيك التمكين

شاركديساب – وكالات اعلنت اللجنة القيادية المُفوّضة لقوى الحرية والتغيير عن دعمها لحكومة ورئيس الوزراء …