السبت , أكتوبر 16 2021
الرئيسية / الاخبار / إنطلاق العام الدارسي بشمال دارفور الإثنين باستثناء المرحلة المتوسطة

إنطلاق العام الدارسي بشمال دارفور الإثنين باستثناء المرحلة المتوسطة

شارك

ديساب – وكالات

 أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية شمال دارفور عن إنطلاق العام الدارسي الجديد 2021- 2022م للمراحل الابتدائية والثانوية والتعليم ماقبل المدرسي بجميع المحليات إعتبارآ من اليوم الإثنين الموافق العشرين من سبتمبر، وآستثني القرار المرحلة المتوسطة لتبدأ الدراسة فى السادس والعشرين من سبتمبر الجاري.

وأكد المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية إدريس محمد عبد الله إكتمال كافة الترتيبات الفنية والإدارية لإنطلاق العام الدراسي الجديد بالتعليم ماقبل المدرسي والأبتداىى والثانوي بمرحلة الأساس والثانوي .

وعزا في تصريح (لسونا) عدم بدء العام الدارسي للمرحلة المتوسطة في الفترة التي من قبل بسبب عدم اكتمال توزيع التلاميذ والتلميذات في المرحلة المتوسطة والتي تجري حاليا حيث سيتم إستضافتهم في ذات مدارسهم التي درسوا بها لحين معالجة الأمر. ووجه رسالة لكل المانحين وشركاء التعليم والمجتمع وكل الحادبين على مصلحة المجتمع بضرورة المساهمة من أجل تأسيس المرحلة المتوسطة.

وأهاب بجميع أولياء الأمور بضرورة حث أبنائهم علي التوجه للمدارس. وبشر تلميذات شهادة الأساس اللاتي أحرزن من 140-147 درجة بأنه قد تم توزيعهن بمدارس محددة وعليهن مراجعة كشوفات التوزيع التي تم نشرها بمحلية الفاشر اليوم حتى يتسنى لهم معرفة أماكن توزيعهن. ودعا المعلمين والمعلمات بمضاعفة الجهود في سبيل إنجاح العام الدراسي.





شاهد أيضاً

الحرية والتغيير تعلن دعمها لحمدوك وحكومته وللجنة تفكيك التمكين

شاركديساب – وكالات اعلنت اللجنة القيادية المُفوّضة لقوى الحرية والتغيير عن دعمها لحكومة ورئيس الوزراء …